عيد الفطر

عيد الفطر

2016-06-15 14:02:51

عيد الفطر

عيد الفطر (عيد الفطر، عيد الفطر، عيد الفطر، عيد) هو اليوم الأول من شهر رمضان المبارك من شوال. أنه يصادف نهاية شهر رمضان، وهو شهر الصوم والصلاة. كثير من المسلمين حضور صلاة الجماعة، والاستماع إلى الخطبة (خطبة) وإعطاءزكاة الفطر (الخيرية في شكل مواد غذائية) خلال عيد الفطر المبارك.

ماذا يفعل الناس؟

كثير من المسلمين حضور صلاة الجماعة والاستماع إلىالخطبة أو خطبة في اليوم الأول من شهر شوال. وتعقد هذه الصلوات في الخارج أو في الأماكن الكبيرة، مثل الساحات الرياضية، في بعض الأماكن. العديد من المسلمين قد السفر بعيدا للمشاركة في هذه الأنشطة. بعض المجتمعات تنظيم الاحتفالات المختلفة، مثل وجبات الطعام الجماعية أو الأحداث للأطفال، في هذا اليوم.

إذا لم يعطى مسلم زكاة الفطر خلال شهر رمضان، وقال انه أو انها يمكن أن تعطي هذا في عيد الفطر المبارك. زكاة الفطر هو شكل من أشكال الصدقة التي تتكون من كمية من المواد الغذائية، مثل الشعير والتمر والزبيب، أو دقيق القمح، أو ما يعادل النقدية ونظرا الى الفقراء. قد الكثير من المسلمين أيضا إعداد وجبات احتفالية للمشاركة، وارتداء الملابس الجديدة، وزيارة الأقارب وإعطاء الهدايا أو الحلوى للأطفال. كما يمكن إرسال بطاقات، وغالبا ما يظهر عبارة "عيد Mubbarak" (المباركة عيد).

الحياة العامة

عيد الفطر هو ليس يوم عطلة رسمية وطنية. ومع ذلك، العديد من الشركات والمنظمات الإسلامية قد غيرت ساعات العمل. قد يكون هناك أيضا بعض الازدحام حول المساجد خلال النهار.

خلفية

وليس من الممكن التنبؤ تاريخ عيد الفطر المبارك وفقا للتقويم الميلادي بدقة. وذلك لأن شهر شوال يبدأ، وبالتالي شهر رمضان ينتهي، بعد رؤية مؤكده القمر الجديد، سواء في السعودية أو محليا. ويمكن رصد القمر الجديد في وقت سابق أو في وقت لاحق في مواقع محددة. وبالتالي، فإن العديد من المسلمين في المجتمعات المختلفة، على سبيل المثال على الساحلين الشرقي والغربي للولايات المتحدة الأمريكية وكندا، قد تبدأ احتفالات عيد الفطر المبارك في تواريخ مختلفة.


ياالله الفيضانات حياتك مع السعادة في هذه المناسبة. أتمنى لك ولعائلتك سعيدة جدا. عيد مبارك.
Rvton جميع