مهرجان الشبح الجائع

منزل، بيت > أخبار > أحداث أخبار  > مهرجان الشبح الجائع

مهرجان الشبح الجائع

2018-08-26 23:04:02
مهرجان الشبح الجائع
الرابع عشر والخامس عشر من الشهر القمري السابع
ومثلما هو الحال مع عيد الهالوين للثقافة الغربية ، تحتفل بعض الثقافات الشرقية بمهرجان فال حيث يعتقدون أن أبواب الجحيم مفتوحة ، مما يطلق أشباحًا جائعة للتجول في الأرض بحثًا عن الطعام والانتقام من أولئك الذين ظلمواهم في الحياة. يعرف هذا المهرجان الذي يستمر لمدة شهر بمهرجان الجائع الشبح ويقام خلال الشهر القمري السابع.

على عكس الاحتفالات الأخرى للموتى في الثقافات الشرقية التي تسعى إلى تكريم الأسلاف الميتين ، يسعى مهرجان الجائع الشبح إلى تهدئة الأشباح الجائعة ، وأشباح الغرباء والموتى غير المحظوظين. هذه هي أشباح أولئك الذين ماتوا بأيديهم ، بسبب الحوادث ، عن طريق الغرق أو المعلقة الذين منعوا من دخول الجنة. غاضب لأنهم مجبرون على السكن في الجحيم بدون طعام أو راحة ، وعندما يطلق سراحهم ، يبحثون عن النفوس ليأخذوا مكانهم في البؤس.

بالنسبة إلى الطاويين والبوذيين ، لا يمكن الاستخفاف بهذه الأرواح الشريرة. هم الأكثر نشاطا في الليل ويمكن أن يتخذ أشكالا عديدة منها: الثعابين ، العث ، الطيور ، الثعالب ، الذئاب ، والنمور. يمكن أن تظهر حتى الرجال أو النساء الجميلات لإغواء المعيشة. عندما يمتلك الفرد عن طريق دخول الجسم فإنها تسبب المرض والاضطرابات العقلية.

طوال هذا الشهر ، من أجل الحفاظ على الروح المعنوية الغاضبة مسليا ، ينظم الناس أوبرا الشوارع وأشكال أخرى من الترفيه العام. في الماضي ، لم يكن الناس يشاهدون أوبرا الشوارع حيث تم تنفيذها فقط للأشباح. يتم تنفيذ طقوس أخرى لمساعدة الأرواح تدخل في الجنة. يبذل الطاويون قصارى جهدهم لتجنب الليل المتأخر بعيدا عن هذه الملاهي والطقوس للتخلص من الأرواح الشريرة. لإرضاء هذه الأرواح المتجولة ، يحرق البوذيون والطاويون حزم من عصي جوس ، ومال جحيم الورق ، والطعام ، وغيرها من العروض على جانب الطريق. المجتمعات على طول الأنهار أو بالقرب من البحر تعويم الفوانيس في شكل لوتس أو منحوتة من الفاكهة أو القرع في الماء لإرشادهم بعيدا عن منازلهم. يتبعون الفوانيس من ضفة النهر أو شاطئ البحر حتى لا يمكن رؤيتهم. يتم ذلك لتخليص روح من ماتوا بالغرق.

أهم أيام هذا الشهر هي الرابع عشر والخامس عشر ، أيام الأعياد العظيمة. في الرابع عشر ، ستقام وليمة عظيمة لتكريم أسلاف العائلة. الصلوات والقرابين ستصنع في المذابح العائلية. في الليلة التالية ، في اليوم الخامس عشر ، كانوا يتشوقون للأشباح الجائعة. وتحتفي هذه الأعياد ، التي تقام في الخارج تحت البدر ، بالأرواح الشريرة ، بحيث تترك الأرواح وحدها وترشو الأسلاف من أجل الحظ بالمال والحصاد.