اليوم هو مصطلحات الطاقة الشمسية Jingzhe في الصين

منزل، بيت > أخبار > أحداث أخبار  > اليوم هو مصطلحات الطاقة الشمسية Jingzhe في الصين

اليوم هو مصطلحات الطاقة الشمسية Jingzhe في الصين

2024-03-05 17:28:14

Jingzhe هو المصطلح الشمسي الثالث من بين المصطلحات الشمسية الأربعة والعشرين. في Dou Zhiding [24]، تصل الشمس إلى 345 درجة من خط طول مسير الشمس، ويقام المهرجان في الفترة من 5 إلى 6 مارس من التقويم الغريغوري. يعكس Jingzhe حالة إنبات ونمو الكائنات التنفسية المتأثرة بالتغيرات الإيقاعية. في وقت استيقاظ الحشرات، ترتفع طاقة اليانغ وتسخن على الفور، ويهتز رعد الربيع فجأة، وتزدهر الفيضانات، وكل الأشياء مليئة بالحيوية. يرتبط الإنتاج الزراعي ارتباطًا وثيقًا بمهرجان الوفرة. المصطلح الشمسي Jingzhe له أهمية كبيرة في الزراعة. إنها استجابة الثقافة الزراعية القديمة للمواسم الطبيعية.

"Zhe" تعني "الاختباء"، حيث تختبئ الحشرات في التربة خلال فصل الشتاء؛ "جينغ" تعني "استيقظ"، والرعد الربيعي في السماء يوقظ الحشرات. يشير ما يسمى بـ "رعد الربيع الذي يذهل مئات الحشرات" إلى الوقت الذي يبدأ فيه رعد الربيع في الزئير، مما يوقظ الحشرات السباتية التي كانت نائمة تحت الأرض خلال فصل الشتاء. في يوم يقظة الحشرات في العصور القديمة، استخدم الناس في بعض الأماكن العطر ونبات القدح لتدخين الزوايا الأربع لمنازلهم لطرد "الثعابين والحشرات والبعوض والجرذان" والروائح الكريهة. بمرور الوقت، تطورت تدريجيًا إلى عادة إيقاظ الحشرات وضرب الأشرار لإبعاد الحظ السيئ. بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا عادات مثل "تغطية جلود الطبول"، و"أكل الكمثرى"، و"التضحية بالنمور البيضاء لحل النزاعات".

السمة المميزة لمصطلح Jingzhe الشمسي هي الحركة المفاجئة لرعد الربيع وحيوية كل الأشياء. انطلاقًا من العمليات الفينولوجية الطبيعية في أجزاء مختلفة من الصين، نظرًا للمسافة الكبيرة بين الشمال والجنوب، فإن الوقت الذي يبدأ فيه رعد الربيع يختلف عاجلاً أم آجلاً. "استيقاظ الحشرات يبدأ بالرعد" يتزامن فقط مع الإيقاع الطبيعي في أجزاء من جنوب الصين.