春节 习俗 جمارك عيد الربيع

منزل، بيت > أخبار > أحداث أخبار  > 春节 习俗 جمارك عيد الربيع

春节 习俗 جمارك عيد الربيع

2018-02-01 16:20:37
مهرجان الربيع هو المهرجان الصيني التقليدي وأيضا أهم واحد من السنة بأكملها. ثرو 2
مهرجان الربيع هو مهرجان الصينية التقليدية وأيضا أهم واحد من العام كله. من خلال تطور آلاف السنين، سلسلة من الجمارك تنتشر بعيدة وواسعة.

扫 尘 تجتاح الغبار

"الغبار" هو هوموفونيك مع "تشن" (尘) في الصينية، وهو ما يعني القديم والماضي. وبهذه الطريقة، "تجتاح الغبار" قبل مهرجان الربيع يعني تنظيف شامل للمنازل لاكتساح الحظ السيئ في العام الماضي. هذا العرف يظهر رغبة جيدة من وضع بعيدا الأشياء القديمة للترحيب حياة جديدة. في كلمة واحدة، قبل مهرجان الربيع يأتي، فإن كل أسرة تعطي تنظيف شامل لتوديع السنة القديمة والدخول في الجديد.

贴 春联 لصق الربيع مقاطع


"الزوجين الربيع"، وتسمى أيضا "زوجين" و "زوج من العبارات المضادة"، هو شكل خاص من الأدب في الصين. ويتألف الزوجين الربيع من جملتين متناظرة على جانبي الباب والتمرير الأفقي تحمل نقش، وعادة عبارة ميمون، فوق البوابة. ويطلق على لصق الجملة على الجانب الأيمن من الباب السطر الأول من الزوجين واحد على اليسار السطر الثاني. عشية عيد الربيع، كل أسرة سوف لصق على الأبواب زوجين الربيع مكتوبة على ورقة حمراء لإعطاء جو سعيد ومزدهر للمهرجان. في الماضي، وعادة ما كتب الصينية الخاصة بهم زوجين الربيع مع فرشاة أو طلب من الآخرين القيام به بالنسبة لهم، في حين في الوقت الحاضر، فمن الشائع للناس لشراء زوجين الربيع المطبوعة في السوق.

贴 窗花 和 "福" 字 لصق الورق و "فو الوجهين"


قطع الورق، وعادة مع أنماط الميمون، وإعطاء جو سعيد ومزدهر للمهرجان والتعبير عن تمنيات الشعب الصيني تتطلع إلى حياة طيبة. بالإضافة إلى لصق قطع الورق على النوافذ، فمن الشائع للصينية للصق حرف "فو (福)"، الكبيرة والصغيرة، على الجدران والأبواب و دورابوستس في جميع أنحاء المنازل. "فو (福)" يظهر توق الناس نحو حياة طيبة. بعض الناس حتى عكس الحرف "فو (福)" للإشارة إلى أن نعمة وصلت لأن "مقلوب" هو مرادف ل "وصول" في الصينية. الآن العديد من أنواع قطع الورق و "فو (福)" يمكن أن ينظر إليه في السوق قبل المهرجان.

守岁 البقاء في وقت متأخر من ليلة رأس السنة

تقليد البقاء حتى وقت متأخر لرؤية العام الجديد في نشأت من حكاية شعبية مثيرة للاهتمام. في الصين القديمة عاش هناك وحش يدعى العام، الذي كان شرسة جدا. وذهبت السنة دائما من جحرها عشية العام الجديد لتتهم الناس. وبالتالي، في كل ليلة رأس السنة الجديدة، كل أسرة لديها العشاء معا. بعد العشاء، لم يجرؤ أحد على الذهاب إلى النوم وجميع أفراد الأسرة الجلوس معا، والدردشة وتشديد بعضها البعض. تدريجيا يتم تشكيل هذه العادة من البقاء حتى وقت متأخر من ليلة رأس السنة الجديدة. وبالتالي في الصين، "الاحتفال مهرجان الربيع" ويسمى أيضا "يمر على مدار السنة (قوه نيان)". ومع ذلك، الآن هناك أقل وأقل الناس في المدن الذين سوف البقاء حتى وقت متأخر لرؤية العام الجديد في.

贴 年画 لصق مطبوعات العام الجديد


العرف من لصق مطبوعات العام الجديد نشأت من تقليد وضع الآلهة الباب على الأبواب الخارجية للمنازل. مع إنشاء المنحوتات المجلس، لوحات السنة الجديدة تغطي مجموعة واسعة من المواضيع. والأكثر شهرة هي الآلهة الباب، وفائض سنة بعد سنة، ثلاثة آلهة نعمة والراتب وطول العمر، وفرة الحصاد من المحاصيل والحيوانات الأليفة المزدهرة والاحتفال الربيع. أربعة المناطق المنتجة من السنة الجديدة الطباعة هي توهووهو من سوتشو، يونغليوشينغ من تيانجين، وكيونغ من خبى و يفانغ من شانغدونغ. والآن لا يزال يحتفظ التقليد لصق لوحات السنة الجديدة في الصين الريفية، في حين أنه نادرا ما يتبع في المدن.

吃 饺子 وجود جيوزي


على عشية العام الجديد، وجميع أفراد الأسرة الجلوس معا لجعل جياوزي والاحتفال مهرجان الربيع. شكل جيوزي هو مثل سبائك الذهب من الصين القديمة. لذلك الناس يأكلونهم وأتمنى للمال والكنز. تقليد وجود جياوزي مهم جدا خلال مهرجان الربيع. لا يمكن أن يكون مهرجان الربيع الكامل دون وجود جيوزي. (انظر الصفحة 82 لمزيد من المعلومات حول "جياوزي")看 春节 联欢晚会 حفل العام الجديد كتف

حفل العام الجديد هو عرض متنوعة التي عقدتها الصين التلفزيون المركزي (الدوائر التلفزيونية المغلقة) منذ عام 1983. عن كل عام منذ ذلك الحين في مطلع السنة القمرية الجديدة، يبدأ البرنامج في 8:00 مساء ويستمر خمس أو ست ساعات. فإنه يجلب الضحك لمليارات من الناس، ويخلق العديد من الكلمات الشعبية وتنتج الكثير من الظواهر التلفزيونية تستحق الاهتمام. لأكثر من عشرين عاما، وقد ذهبت قيمتها إلى ما هو أبعد من عرض متنوعة. فمن الضروري الترفيه للصينية سواء في الداخل والخارج. العديد من الصينيين ترغب في مشاهدة حفل في حين وجود العشاء على عشية العام الجديد.

放 鞭炮 وضع الالعاب النارية

الالعاب النارية هو منتج فريد من نوعه في الصين. في الصين القديمة، وكان الصوت من حرق أنابيب الخيزران تستخدم لتخويف الحيوانات البرية والأرواح الشريرة. مع اختراع البارود، "الالعاب النارية" ويسمى أيضا "鞭炮 بينباو" ("炮" في الصينية وسيلة بندقية) وتستخدم لتعزيز جو بهيجة. أول شيء كل المنزلية الصينية يفعل هو انطلقت الالعاب النارية والألعاب النارية، والتي تهدف إلى توديع العام القديم والدخول في الجديد. في السنوات القليلة الماضية، تم حظر مثل هذا النشاط كليا أو جزئيا في المدن الكبرى بما في ذلك بكين بسبب الحريق والضحايا الشخصية الناجمة عن حرق الالعاب النارية. ومع ذلك، يعتقد بعض الصينية أن مهرجان الربيع دون المفرقعات النارية لم تكن حية بما فيه الكفاية وأحرقوا الالعاب النارية التي كتبها الشبح. وذلك في السنوات الأخيرة، تم إلغاء الحظر مرة أخرى. وهذا يدل على أن حرق الالعاب النارية هو نشاط مهم جدا خلال مهرجان الربيع.

拜年 和 压岁钱 زيارة السنة الجديدة ومال هدية

في اليوم الأول من السنة القمرية الصينية، الجميع يضع على أفضل ملابسهم ويدفع الاحتفالات المكالمات على أقاربهم وأصدقائهم، متمنيا لهم كل التوفيق في العام المقبل. سوف يرحب صغار السن بكبار السن، متمنيا لهم الصحة وطول العمر، في حين أن كبار السن سوف يعطي الصغار بعض المال هدية رغبة لسلامتهم في العام المقبل. عندما يجتمع الأصدقاء، وسوف نتمنى كل السعادة الأخرى والازدهار مع ابتسامة كبيرة. مع تطور التكنولوجيا الجديدة، وهناك تغيير على طريقة إعطاء تحيات سنوات جديدة. في العام الماضي، فمن الشائع أن نرسل تحيات سنوات جديدة من خلال وسائل الاتصال الحديثة مثل الهواتف ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية.

逛 庙会 معبد المعرض

معبد المعرض، عادة ما تعقد خارج المعابد، هو نوع من العرف الشعبي في الصين. خلال مهرجان الربيع، ومعبد المعرض هو واحد من أهم الأنشطة، التي يوجد فيها مثل العروض كما الألعاب البهلوانية ووشو، وأنواع عديدة من الوجبات الخفيفة المحلية وأنواع كثيرة من الأشياء للحياة اليومية. في السنوات الأخيرة، أصبح معبد المعرض مكانا للناس أن نقدر الفن التقليدي وتجربة الحياة التقليدية.

المهرجان

تحيات المهرجان التقليدية:

恭 贺新禧 | سنة جديدة سعيدة
吉祥如意 | كل شيء يجري بشكل جيد
恭喜 发财 | متمنيا لكم الازدهار
年年 有余 | فائض سنة بعد سنة
岁岁 平安 | السلام على مدار السنة
新春 大吉 | حظا سعيدا في العام الجديد
في العامين الماضيين، أصبح رواجا للأقارب والأصدقاء لإرسال رسائل قصيرة لتحية بعضهم البعض خلال مهرجان الربيع. مع أطيب التمنيات، تحيات الحارة من الرسائل النصية تعطي جو سعيد وبهيجة للمهرجان.